أرز أبوكاس

معيار جودتنا

يعتبر الأرز من الأغذية الرئيسية على المائدة السعودية، لذا فإن الالتزام بتوفير نوعية أرز ذات جودة عالية هي أولى اهتماماتنا وذلك من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية على كافة مراحل الإنتاج والتوزيع التي تبدأ من الهضاب الهندية وتنتهي في أرض المملكة. ويشرف على عمليات إنتاجنا طاقم عمل متكامل أشبه بالفريق الطبي الذي يدير مختبراً يعمل به مجموعة من المختصين والفنيين ذوي التدريب العالي، بدءا من المزارعين في حقول الأرز والفنيين في المعامل ووصولاً إلى العاملين في قسم التوزيع والمبيعات. ونحن نعتز بالعلاقة العائلية التي تربط جميع العاملين في "أبو كاس" وبالعلاقة المتينة مع المزارعين في الحقول لأنهم يمثلون بذور إنتاجنا.

ورحلة إدارة الجودة تبدأ من أولى خطوات الزراعة والحصاد، فنحن نشرف بعناية فائقة في مختبراتنا في الهند لاختيار أجود البذور فنختارها بعناية فائقة ونعمل على تطويرها بشكل مستمر, كما نحرص على توفيرها للمزارعين في الحقول. وبعد ذلك نقوم بزراعتها في أفضل المزارع في شمال القارة الهندية, و نحرص على طرق ريها حيث تسقى من مياه الطبيعة المتدفقة من سفوح جبال الهملايا لنحصل على الأرز ذو النكهة المميزة. وتتم مراقبة نمو النبتة في كافة مراحلها حتى يأتي وقت الحصاد, ويراعى عند الحصاد استخدام أحدث المعدات. وبعد الحصاد تنقل النباتات من الحقول إلى معامل التكرير بعناية مع مراعاة أن تجمع الحبوب بطريقة تضمن التهوية الجيدة والحفاظ على درجة عالية من النظافة.

أما المرحلة الأخيرة فهي عملية الإنتاج المتطورة تقنياً، بدءاً من  اختيار الأرز الخام في مزارع أبوكاس بأفضل التقنيات المتوفرة حديثاً لعمليات ضرب الأرز في مضاربنا الخاصة ومن ثم التقشير والفرز والتلميع والتعبئة. وكل ذلك يتم آليا و تحت إشراف  ومتابعة دقيقة للتأكد من سلامة حبات الأرز وخلوها من الشوائب.

ومن ثم نحرص على توافر ظروف تعبئة صحية تماماً بحيث لا يتم لمس حبات الأرز بالأيادي نهائياً خلال جميع مراحل الإنتاج والتعبئة؛ لنوفر اللمسة الأولى لربة البيت و كل من يرغب بإعداد الوجبات الشهية  في مطبخه الخاص أو في مطعمه.

أما مدة التخزين, فيجب أن تكون مدروسة بعناية حتى لا تزيد نسبة الحبوب المكسورة أو التالفة. ثم يخزن الأرز بعد تجفيفه في مخازن جيدة التهوية لمدة لا تقل عن سنة مع مراعاة وقايتها من الأمطار والرطوبة.

كل ذلك المجهود ينتج عنه حبات من الأرز ذات أعلى جودة, بطعم مميز, ونكهة فريدة. ولذلك اخترنا لها علامة الكأس و التي تعني المقدمة والتفوق.