مقالات لحياة أفضل

خمس أخطاء جمالية نرتكبها شتاءاً وتجعلنا نبدو أكبر سناً

بالنسبة للكثيرات منا يعتبر فصل الشتاء موسم الإستجمام والهدوء، أما الأخريات فيخالفننا الرأي لما يسببه الجو البارد من ضرر على بشرتهن، فكيف يمكننا التعامل مع تقلبات الطبيعة من دون التضحية بالمظهر الجميل؟ اليكن هذه الإرشادات التي ستساعدكن في البقاء على إطلالة مشرقة حتى يحل فصل الربيع !

الكريم الواقي من الشمس

كون الطقس بارد جداً لا يعني أن ضوء الشمس غير موجود، لا تتجاهلي وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس مهما بدت لك الحرارة متدنية، لأن أضرار الأشعة فوق البنفسجية لا تقل مع وجود الغيوم وهي تؤثر سلباً على الجلد وتسرع من شيخوخته. ومن المعروف أن أولى أضرار ضوء الشمس المباشر هو تصبغ البشرة وجفافها والذي ايضاً من شأنه أن يسبب التجاعيد.اذا لا تتخلي عن الكريم الواقي حتى في الأيام الضبابية، كما يمكنك اختيار ما يلائمك من المستحضرات الموجودة في السوق والتي توفر كريم أساس مع عناصر واقية من أشعة الشمس.

اختيار كريم الأساس الغير ملائم

يعتبر اختيار كريم الأساس الخاطئ سواءاً من ناحية اللون أو الملمس أحد أكثر الأخطاء شيوعاً في جعل الوجه يبدو أكبر سناً. كما أن التقدم في السن يجعل الجلد يميل إلى الصفرة، لذلك يجب عليك أن تختاري لون الأساس الأكثر تطابقاً مع ملمس بشرتك ولونها. قبل اتمام عملية الشراء تأكدي من كون الكريم مرطباً اذا كنت ستستعمليه خلال النهار، أو ملمسه حريري اذا كنت ستستعمليه للحفلات. تذكري دائماً أن وضع طبقات عديدة من شأنه تضخيم الخطوط الدقيقة و إبراز المسامات الكبيرة أكثر. 

أحمر الشفاه الداكن جداً أو شاحب جداً

قد تكون هذه الألوان من أساسيات الموضة الرائجة ولكن من الأفضل تجنب كل الألوان المتناقضة مع بشرتك، لأن الألوان الداكنة تبدو حادة و تعكس إطلالة صلبة المظهر، بينما الألوان الباهتة تجعل الأسنان تبدو صفراء. أما اذا كنت تبحثين عن التغيير قليلاً هذا الشتاء فابحثي عن الألوان الناعمة والدرجات الطبيعية والمزودة بلمعة بسيطة.

الماكياج المبالغ فيه

بالطبع أن ظلال العيون متعددة الألوان و حمرة الخدين المتلألئة تبدو مثالية لبعض المناسبات، الا أنه خارج نطاق الأعراس ستبدو هذه الظلال مبالغ فيها. كما أن الماكياج يزيد من العمر الحقيقي لذا اعتمدي المظهر البسيط خلال النهار.

الإفراط في تنحيف مظهر الحواجب

مع مرور الزمن يخف نمو الشعر حتى يصبح الحاجبين رقيقين بشكل طبيعي مع التقدم في العمر؛ وكذلك فإن النتف الدائم يؤدي الى تراجع نموهما، ومع الوقت سيختفي شكل الحاجبين الطبيعي وهما مهمين لإبراز إطار العيون. اعتمدي الوسطية في شكل حواجبك فلا تدعيها كثيفة ولا رقيقة مثل قلم الرصاص.