مقالات لحياة أفضل

افطار متوازن

من مميزات شهر الخير اجتماع الأهل والأقارب حول مائدة الإفطار، فتجدين اقدامك على تقديم كل ما لذ وطاب من الأطباق والحلويات. ولكن كيف تجعلين افطارك صحيا بقليل من الخطوات البسيطة لتنعمي بالصحة انت وعائلتك:

 

- اختاري الأطعمة الصحية مثل الحبوب والفواكة والخضروات. نوعي في اختياراتك وادخلي الخبز الأسمر في السفرة والمعكرونة بالقمح. وكذلك الأسماك مع القليل من اللحوم الحمراء

- اطبخي بالطرق الصحية! جربي الفطائر والسمبوسة بالفرن بدل القلي. والخضار على البخار للحفاظ على الفيتامينات. وأيضا قللي من استخدام الملح

- تناولي الوجبات بكميات متوازنة بدل الزيادة المفرطة

- نوعي في الأكل خلال الاسبوع بدل الاعتماد على نوع او نوعين من الأطباق اليومية

- لا تنسي الحليب واللبن وزيت الزيتون والتمور والعصائر الطبيعية لصحة القلب والعظام والعضل