مقالات لحياة أفضل

فوائد ماء الأرز لتطويل الشعر!

انتشر مؤخرا استخدام ماء الأرز لتكثيف وتطويل الشعر. هذه العادة بالاصل قديمة جدا استخدمت في مصر وشرق آسيا، وينصح بها اخصائيون التجميل فعلا لان ماء الأرز يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لتقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف. فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن مثل الحديد، البروتين وايضا على فيتامين ب1، ب 2، ب 3، وعلى فيتامين هـ.

 

 

طريقة تحضير ماء الأرز:

- أحضري الأرز غير المطبوخ، وقومي بغسله بالماء البارد للتخلص من الأوساخ التي يحتوي عليها، بعدها اتركيه في الماء النظيف المنقوع لمدة من 15 إلى 20 دقيقة وقومي بتصفيته واستخدام الماء.

- الطريقة الثانية والتي تستخدم عادةً كغسول للشعر والبشرة، هي غسل الأرز ثم سلقه وتصفية الأرز من الماء المسلوق به، واستخدام الماء بعدما يصبح دافئاً.

 

 

طريقة الاستخدام والفوائد:

اسكبي كوب من ماء الأرز  على شعرك ابتداءا من فروة الرأس، ودلكي به الشعر جيداً من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على شعرك 20 دقيقة  بعدها استخدمي الماء الدافئ لغسل الشعر. ويمكن استخدام الشامبو.

 

 

يستخدم ماء الأرز في علاج مشاكل الشعر، لأنه يساعد على تنظيف فروة الرأس، ويساعد على تطويل الشعر وتكثيفه. وايضا كبلسم للشعر، بعد استخدام غسول الشعر”الشامبو”، ضعي زيت اللافندر والروزماري مع ماء الأرز، دلكي شعرك بالخليط واتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.