مقالات لحياة أفضل

خمسة أساليب تجميلية في المنزل

هل تبحثين عن طرق مثالية للحفاظ على نضارة بشرتك و جمالها؟ دون أية مخاطر صحية أو آثار جانبية؟! سوف نطرح عليك في هذا المقال طرق عديدة للحصول على بشرة جذابة ونضرة بأفضل الطرق المنزلية الطبيعية ، و دون الحاجة لمنتجات التجميل المكلفة والتي تم تصنيعها للتجميل المؤقت فقط .

يمكنك استخدام بواقي الفاكهة والخضار في ثلاجتك، ولكن قبل وضع أي شيء يجب أن تكون بشرتك نظيفة و خالية تماماً من الكريمات والمكياج. أما اذا كنت ترغبين بترطيب أعمق فيمكنك تحضير حمام بخار للوجه لفتح المسامات و حتى تستفيد بشرتك من الفيتامينات والمواد الغذائية التي ستضعيها عليها .كما يمكنك استخدام المواد الطبيعية لترطيب بشرتك و منع الترهلات والتجاعيد و الحفاظ على نضارة الوجه وبياضه.

قناع العسل

يستخدم هذا القناع لتفتيح الوجه وزيادة بياضه كون العسل مرطب ممتاز جداً لأنه يحافظ على مرونة الجلد.

الطريقة: دفئي العسل قليلاً حتى يصبح سائلاً عن طريق وضعه فى كوب صغير ووضع الكوب فى مياه ساخنة تحيط به. عندما يبرد قليلاً وزعيه بأطراف أصابعك على الوجه والرقبة و استرخي لربع ساعة ثم أغسليه بالماء الدافئ جيداً.

قناع الشوفان

وهو ملائم أيضاً للحفاظ على نضارة الوجه وبياضه.

الطريقة: أخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع الماء الدافئ حتى يتكون لديك عجينة سائلة، ثم وزعيه مباشرة على وجهك و استرخي قليلاً لأكثر وقت يمكنك تحمله و من ثم أزيليه بالماء.

قناع ماء الورد

و هو من أقدم الوصفات الشهيرة لتبريد البشرة وتخليصها من كل عوارض الحرارة و الحساسية.

الطريقة: يخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة (نشا) حتى يتكون لديك عجينة ناعمة، يوزع مباشرة على الوجه والرقبة ثم استرخي لربع ساعة على الأقل. يشطف بالماء الفاتر.

قناع الخيار

أفضل طريقة معروفة لإزالة علامات الإرهاق عن الوجه كون الخيار مغذي ومهدىء للجلد.

الطريقة: تفرم نصف خيارة مع قطرات قليلة من ماء الزهر و يوزع على الوجه والرقبة ومن ثم يمكنك الإسترخاء لأكبر وقت ممكن، أما غسله فهو أمر سهل جداً.

قناع اللبن

للّبن قدرة هائلة على إمتصاص الشوائب والأوساخ من على الجلد فهو يطهر المسام بعمق و يغذي البشرة .

الطريقة: تخلط ملعقتين لبن مع نصف ملعقة من دقيق الذرة حتى تتكون عجينة طرية وتوزع على البشرة لأكبر وقت ممكن ثم تغسل بالماء الدافئ.