مقالات لحياة أفضل

كيفية اختيار الأثاث الخاص بحديقتك المنزلية

تبدو صورة الشرفة المريحة والمزودة بأريكة من الخيزران والكرسي الهزاز الكلاسيكي مع الوسائد الوثيرة دافئة في المخيلة


هل تبدو هذه الصورة التي تحلمين بها لشرفة منزلك ومكان تجمع العائلة الثاني خلال أيام الصيف؟ وهذا ما يدفعك الى اختيار المواد الملائمة لأن وظيفة هذا المكان هو جلب الراحة والتجديد في الهواء الطلق بقدر ما تجلب غرفة النوم الخاصة بك الراحة والهدوء. استعيني بالشرح التالي لإختيار أفضل المواد والأثاث لفناءك الخاص بما يتلاءم مع طبيعة حياتك وعلاقاتك الإجتماعية.

المواد الطبيعية

الخوص: و هو الأكثر شيوعاً بين الأثاث الخارجي وهو عبارة عن قصب محبوك على شكل سلال من الكراسي والطاولات. ومن الممكن أن يتكون الخوص من القصب، والصفصاف أو الروطان. خشب (الساج): خشب الساج هو الأفخم ويتميز بمقاومته الطبيعية لتقلبات الطقس. خشب الأرز: تماماً مثل شجرة الأرزيتميز الأثاث المصنوع من الأرز بمقاومته لتغيرات الطقس القاسية و تعميره لسنوات طويلة دون أن يصيبه العفن. مع مرور الوقت، يتحول خشب الأرز إلى اللون الفضي، و للحفاظ على لونه الأصلي يمكن تغليفه بطبقة من الزيت الواقي سنوياً. الصنوبر: تماما مثل الأرز يتميز الصنوبر بمقاومته للطقس القارس، وإذا تم الإهتمام بصيانته فلن يتغير لونه.


المواد الصناعية

الألومنيوم: أصبح اليوم من الممكن صنع أثاث من الألمنيوم متميز بتفاصيل جميلة مثل حفر الخشب. الحديد: وهو مصنوع من الحديد والزجاج مما يجعله مقاوماً للصدأ، كما أنها متاحة في مجموعة متنوعة من التصاميم. البلاستيك:عدا عن كونها رخيصة، فهي عاكسة للأشعة فوق البنفسجية ويمكن إيجادها بتصاميم مختلفة. وللحفاظ على الأثاث المصنوع من البلاستيك ببساطة عليك استخدام الماء الدافئ وشطفه بالصابون. الراتنج: وهي من أنواع الخوص ولكن مع التعديل الصناعي لجعلها أكثر متانة وأطول عمراً من الخوص الطبيعي. كما أنها متاحة بألوان وأشكال عديدة.