مقالات لحياة أفضل

كيف تختارين ملابس طفلك للمناسبات الخاصة

كل أم وأب لديهما إنطباع خاص بهم عن ملابس اطفالهم سواء في اللبس اليومي أو في المناسبات العائلية والأعياد والمناسبات الخاصة. ففي حين أن معظم الآباء والأمهات يتفقون على اختيار أقمشة ملابس تتحمل حركة الطفل والتعرض للغسل تريليون مرة

نجد في خزانة كل طفل جزءاً اساسياً للزيارات الخاصة والإجتماعية، كما تحتفظ معظم الأمهات لوقت طويل بملابس أعياد الميلاد والأفراح العائلية الخاصة. اليك هذه النصائح لإختيار الهندام المناسب لطفلك في المناسبات كي يكون مظهره عصري ومريح في آن معاً.

ابحثي عن الراحة

أسوء شعور قد يصيب أي أم هو أن يلاحقها طفلها كل 30 ثانية شاكياً من قميص ذي عنق ضيق أو قماش يسبب له الحكة. اذا القاعدة الأولى هي البحث عن ملابس مصنوعة من القطن و الأقمشة الناعمة الملمس. في المناسبات الأكثر رسمية مثل حفلات الزفاف يمكنك أن تختاري أقمشة أخرى ولكن أيضاً يفضل أن يدخل فيها نسبة من القطن، فالقطن يتكيّف مع درجة حرارة جسم طفلك ويعتبر ملائماً في جميع الفصول. أما بالنسبة للألوان، فاتبعي ألوان الطبيعة – الأخضر كالعشب، بياض السماء وزرقة المحيط.

اتبعي التصاميم الكلاسيكية

سواءاً في القصات التقليدية أو في الألوان الهادئة الطبيعية كالأصفر الخردلي والبني القرنفلي والكاك، وجميعها تصاميم تتماشى مع معظم الثقافات التقليدية.

نصائح أساسية أخرى

تذكري أن الأطفال ينمون بسرعة كبيرة، لذا تأكدي من شراء مقاس أكبر أو أوسع برقم واحد على الأقل. .

معظم الأطفال يكرهون الملابس التي تسحب من فوق رقابهم، لذلك اختاري الملابس القابلة للتمدد بسهولة في منطقة الرقبة، أو بكل بساطة اختاري البلوزات المزررة.