مقالات لحياة أفضل

اغذية تساعدكم مكافحة الامراض

تمتلئ الصيدليات برفوف عبوات حبوب المكملات الغذائية حيث يذهب النصيب الأكبر للفيتامينات والمعادن والعناصر المكافحة للأمراض المختلفة، الا أن وجبة متكاملة من الأغذية المختارة هي قادرة على إضافة هذه المكملات الطبيعية الى حميتك.

الإكسير الغذائي1: فصيلة التوت

التوت هو عبارة عن جرعة قوية من مضادات الأكسدة لمحاربة الأمراض ويليه العنب البري على رأس قائمة الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ومن ثم التوت البري، والعليق، والتوت، والفراولة. تساعد هذه الفئة من الفاكهة على تحييد الجزيئات الضارة التي يمكن أن تضعف الخلايا مما يؤدي إلى حصول الأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان وأمراض القلب. كما تساعد فصيلة التوت وخاصة التوت البري في درء التهابات المسالك البولية.

الإكسير الغذائي2: مشتقات الألبان

و هي ليست فقط أفضل مصدر غذائي للكالسيوم و لكنها أيضاً غنية بالبروتين والفيتامينات (بما في ذلك فيتامين D)، والمعادن – وجميعها مفاتيح لمكافحة مرض هشاشة العظام. وعدا عن الحفاظ على بنية عظام قوية تساعد الألبان على فقدان الوزن، اذ تشير الأبحاث الى ان ثلاث حصص يومية من مشتقات الألبان - كجزء من حمية متوسطة السعرات الحرارية- تساعد على تقليل الدهون في البطن وتعزيز فقدان الوزن.

وتعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم وجبة خفيفة و ممتازة أثناء النهار لأنها تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين.

الإكسير الغذائي3: الطماطم

تطفح هذه الثمرة الحمراء و الطرية والغنية النكهة بمادة الليكوبين وهي مضاد للأكسدة يساعد في الحماية ضد بعض أنواع السرطان، كما أنها تقدم كميات وفيرة من فيتامينات A و C والبوتاسيوم و العديد من المعادن والأملاح الهامة للجسم.

استمتعوا بطعم الطماطم النيء أوالمطبوخ بجميع الطرق: شرائح، مفرومة، مقطعة لمكعبات أو كطبق جانبي مع أي وجبة خفيفة.