مقالات لحياة أفضل

نصائح خبراء التجميل للعناية بأظافرك كأنك في الصالون

غالباً ما نحاول أخذ بعض الوقت للعناية بأنفسنا في المنزل بعيداً عن زحمة الصالون وبذل المجهود في الوصول اليه. ولكن كثيراً ما نشعر بأن النتيجة لا تضاهي عمل الصالون المحترف، وأكثر هذه الخدمات شيوعاً هما المانيكير والباديكير، لذى تحققي من هذه النصائح التي يقدمها الخبراء للحصول على عناية الصالون بأظافرك دون الحاجة للخروج من غرفتك!

الخطوة الأولى: اغسلي يديك و قدميك والأظافر جيداً، أزيلي أي لون موجود ثم اغسلي مرة أخرى بماء دافئ وجففيهما بمنشفة ناعمة. ضعي بعض السكر أو الملح مع زيت الزيتون واخلطيهما معاً ثم دلكي اليدين والقدمين واشطفيهما بالماء الدافئ.

الخطوة الثانية: قلمي أظافرك على الشكل الذي تريدينه ثم أزيلي الجلد الزائد بلطف ولكن لا تبالغي لأنه سيصبح من المزعج إستخدام اليدين بعد ذلك.

الخطوة الثالثة: ضعي طبقة من مستحضر الأظافر المغذي - اختاري نوعية جيدة تحتوي على فيتامين E – وهو يساعد أيضاً على الحفاظ على اللون الذي ستضعينه. ضعي لونك المختار بثلاث خطوات على كل أظفر: أرسمي خطاً في منتصف الأظفر ثم خطين على كل جانب.

الخطوة الرابعة: ضعي طبقتين من اللون الشفاف، على أن تدعي مدة كافية بين كل طبقة حتى لا تتلطخ أظافرك. بعد اتمام هذه العملية استرخي لمدة 15 دقيقة على الأقل لضمان جفاف الدهان تماماً .