مقالات لحياة أفضل

موضة الأزياء والأكسسوارات في خريف 2012

صيف آخر يمر بحرّه وأيامه الطويلة  يتزامن هذا العام مع العودة الى المدارس وما يلبث أن يحل موسم عيد الأضحى،

ومما لا شك فيه بأن هذه المناسبات المتتابعة ستصيبك بضيق الوقت في عملية تجديد خزانة ملابسك لموسم الخريف وفترة الأعياد.

هذه خطوات بسيطة حتى تحصلي على إطلالتك الأفضل في الثلاثة أشهر القادمة وخاصة في منطقتنا التي تحتفي بفصل الصيف لمدة طويلة تبدو

تتميز موضة الأزياء والأكسسوارات هذا الخريف بطفرة الألوان الهادئة من درجات الألوان الأخضر و الزيتي، الوردي الدافئ و الأزرق السماوي وصولاً الى الشرائط الحريرية الملونة في أكسسوارات الشعر والأحذية.

اتجاهات موضة الأزياء لخريف 2012

الملابس ذات الأكسسوارات الذاتية هي خط الموضة الرئيسي هذا الموسم، أما  القماش الصوفي المقّلم فهي تلقى رواجاً كبيراً. نجد هذا الموسم أيضاُ المزيد من اللمسات الشرقية ودرجات اللون الأحمر. على صعيد تصاميم شبابية أكثر تتجدد موضة القمصان الطويلة و الضيّقة قليلاً عند الخصر، كذلك الطقم الرسمي الأشبه بزي مضيفات الطيران.

تسريحات الشعر الخاصة بخريف 2012

موضة تسريحات الشعر لهذا الموسم تمثل اختلافاً كبيراً عن المواسم الخريفية التي سبقتها،  أولها هو تسريحة ذيل الحصان والكعكة وهي التي تكسب صاحبتها إطلالة مرتبة وأنيقة تلائم جميع المناسبات. أمّا الشعر المموج فهو التسريحة الخريفية الكلاسيكية بإمتياز.

موضة الماكياج لخريف 2012

تعتبر درجات ألوان الأخضر الفاتح والزيتي، الأزرق الفاتح والبيج في الصدارة بلا منازع، كذلك تستمر موضة الآيلاينر السائل والعريض والمرسوم خارج حدود العين كحقبة الستينات.

كيف تعتنين ببشرتك وجمالك في فصل الخريف

تتراكم المهام العائلية في الخريف مما يتطلب تنظيماً في إدارة شؤون المنزل والحياة عموماً فتجد المرأة أو الفتاة نفسها أمام وقت ضيق لا يساعدها على الإهتمام بإطلالتها الخارجية،

عدا عن تأثير الضغوط اليومية على البشرة والتسبب في البثور وغيرها من المشاكل الغير مرغوبة. لذا اعتمدي روتيناً تحافظين عليه في فصل الخريف، كما حافظي على شرب الماء بإستمرار لتأثيره الإيجابي في تنقية البشرة و تنعيمها.

استخدمي الماء الدافئ بدلاً من الحار أو البارد اللذين سيعرضان بشرتك للجفاف، و رطبي بشرتك بالكريمات التي تلائمك بشكل دائم. خصصي يوم واحد في الأسبوع لترطيب جسمك بالزيوت وتقشير الجلد الميت عن البشرة.

بالنسبة للشعر والأظافر فحاولي الحفاظ على إشراقتهما الطبيعية من خلال الغذاء الصحي وترطيبها بالزيوت الخاصة لإزالة الطبقة الزائدة عنها حتى تهدأ وترتاح.

واذا كان شعرك يتطلب رعاية خاصة فننصحك بزيارة صالونك الذي تثقين به والإستفسار عن جميع التحضيرات اللازمة لتجديد مظهرك مع الحفاظ على صحته بالشكل المثالي المرغوب به.