مقالات لحياة أفضل

فية تطبيق آداب المائدة ؟

كثير من الناس يشعرون بغرابة عند تناول الطعام لأنهم ببساطة لا يعرفون كيفية متابعة آداب المائدة ، خصوصا إذا كانوا قد دعيو إلى مكان مخصص. علينا أن نعترف أنه من الصعب أن تتعلم كل نقطة من هذه آداب في لمحة، ولكن هنا بعض المؤشرات العامة.

مراقبة المضيف الخاص بك واتباع حطواته. ويتمثل الهدف الرئيسي في تعلم آداب المائدة هو أن تشعر بالراحة عند تناول الطعام مع الآخرين والمضيف هو عادة الزعيم في حفل عشاء أو وجبة .

انتظر أن يدعوك المضيف الى الطاولة. يجوز له تعيين لك مقعد . قف وراء الكرسي لريثما يتجمع الضيوف الآخرين وخذ مقعدك عندما يجلس المضيف.

http://www.abukass.com.sa/images/stories/article_images/DECEMBER2014/FOLLOWTABLEMANNERS/how-to-follow-table-manners.jpg

يجب استخدام السكاكين المناسبة، إذا كان هناك العديد من الأواني في مكانك و هناك أكثر من طبق واحد ، تبدأ من الخارج إلى الداخل.

خذ شريحة واحدة من الخبز فقط، إذا كان لديك صحن للخبز إلى يسار الشوكة الخاصة بك ،ضع الخبز عليها. عندما يتم تمرير الزبدة لك ، استخدم السكين الصغير الموجود مع الزبدة و ضع الزبدة على لوحة الخبز الخاص بك. ثم مرر طبق الزبدة إلى جانب السكين إلى الشخص التالي .

ضع المنديل الخاص بك قرب صحنك على الطاولة عندما ترغب في ترك المائدة . انتظر المضيف الخاص بك للإشارة إلى أن الوجبة إكتملت وثم يمكنك الوقوف، ودفع الكرسي الخاص بك إلى مكانه و شكر المضيف على الوجبة اللذيذة.