مقالات لحياة أفضل

المأكولات التي تخفف التوتر

عندما نتحدث عن الأطعمة المهدئة، نحن لا نعني ما يسمى بالأطعمة السريعة والغير صحية بل نحن نتحدث عن وجبات الطعام والوجبات الخفيفة التي من شأنها تهدئة الأعصاب. سواء كان ذلك بسبب المغذيات المحددة التي تقدمها أو لمصدر الطاقة القوي والموثوق التي تبعثه في جسمك، فمن خلالها ستشعر بالتركيز والتوازن خلال النهار وستقدرعلى قهر أي شيء.

الخضار الورقية الخضراء

الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ غنية في الحمض الفوليك، الذي يساعد الناقلات العصبية بإنتاج أنزيمات خاصة بالمزاج الجيد، بما في ذلك السيروتونين والدوبامين. من خلال دراسة في عام 2012 قد تبين ان الاشخاص الذين تناولوا أكبر قدر من حمض الفوليك لديهم مخاطر أقل من الاكتئاب من أولئك الذين تناولوا أقل عدد منه.

التوت

الانثوسيانين هي من الأصباغ التي تعطي التوت مثل التوت البري والعليق لونها العميق. هذه المواد المضادة للاكسدة المعونة الدماغ في إنتاج الدوبامين، وهي مادة كيميائية تعتبر ضرورية لتنسيق وظيفة الذاكرة، والمزاج.

الحليب

الحليب المدعم هو مصدر ممتاز للفيتامين D، والمواد الغذائية التي قد تعزز السعادة. الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين D قد تقلل من خطر اضطرابات الهلع مقارنة بالأشخاص مع أدنى مستويات فيتامين D. الأطعمة الأخرى التي تشمل نسبة عالية من فيتامين D هي سمك السلمون وصفار البيض، والحبوب المدعمة.

الرمان

ويعتبر الرمان من الفاكهة الأكثر لذّة و منعشة. من منافع الرمان هو أنه مليء المضادة للأكسدة، وهذه مركبات من المعروف أنها تحافظ على البروتين الدهني المنخفض الكثافة LDL أو الكوليسترول السيئ. كما أنه يعزز طاقة الجسم الخاص بك إلى مستوى جديد تماما.