مقالات لحياة أفضل

ما مدى سلامة صحتك؟ قم بهذا الإختبار!

لا أحد يحب أن يعترف بعاداته الغير صحية ولكننا نصل الى حد علينا أن نتصارح مع أنفسنا لنعرف مدى تأثير عاداتنا على سلامة أجسامنا، هل أنتم مستعدون؟ ربما لا ولكن أنظروا الى الموضوع من وجهة نظر وقائية. هذا الإختبار لن يكون بديلاً لأي فحص طبي و هو لن يعطيك رأي طبي مشخص لحالتك و لكنه سوف

يعطيك فكرة تقريبيّة عن مدى سلامة وضعك الصحي بشكل عام.

1) هل تشرب الكثير من الماء خلال النهار؟

نعم

لا

2) هل تحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم ليلاً؟

نعم

لا

3) هل أنت مدخن؟

نعم

لا

4) هل تقوم بتنظيف أسنانك دائماً؟

نعم

لا

5) هل تتناول قدر كاف من الخضار والفاكهة خلال اليوم؟

نعم

لا

6) هل تمارس التمارين الرياضية من 2-3 مرات على الأقل في الأسبوع؟

نعم

لا

7) هل تقضي وقتك مع أصدقاءك المقربين أوأحباءك في كثير من الأحيان؟

نعم

لا

8) هل تقوم بأي نشاط في الهواء الطلق؟

نعم

لا

إذا كانت اجابتك نعم على 1-3 أسئلة:

يبدو أنك لا تجتهد كثيراً للحصول على حياة صحية، حاول اتخاذ هواية يمكنك ممارستها في الهواء الطلق. كما ننصحك بممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وتناول الطعام الصحي، جسدك سيرافقك دوماً في المستقبل لذا حاول أن ترعاه جيداً!

إذا كانت اجابتك نعم على 4-5 أسئلة:

أنت على الطريق الصحيح لعيش حياة متوازنة و صحية. لا يزال هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك تحسينها لكنها لن تكون صعبة عليك بما أنك قطعت شوطاً طويلاً يتعدى منتصف الطريق! حاول الإطلاع أكثر على نقاط ضعفك و من ثم تحديد ما عليك إضافته إلى خطتك التحسينية. ننصحك بأن لا تتخلى عن هذا الطريق الصحي والسليم!

إذا كانت اجابتك نعم على 6-8 أسئلة:

أنت تسير على الطريق الصحي المثالي بشكل رائع! نهنئك على مجهودك العظيم! ننصحك بالإستمرار في الطريق الصحي السليم وتأكد من أنه لديك القدرة على تحسين خطوات من هم من حولك نظراً لتأثيرك الإيجابي على الناس، فهم يحاولون القيام بما تفعله تماماً!