مقالات لحياة أفضل

أفكار لإستخدام بقايا الأرز

هل تحتارين دوماً ببقايا الأرز كلما أقمت وجبة عائلية كبيرة؟ نقدم لك هنا اقتراحات عديدة لإستخدام بقايا الأرز عدا عن التخلص منها لتذهب سدى!

1- تدوير الأرز إلى حلوى لذيذة!

ليس هناك أسهل من تحضير حلى الأرز! فكل ما يتطلبه الأمر خمس مكونات حتى يتسنى لك تقديم الحلوى بعد غداء الغد. المقادير التي سوف تحتاجين اليها:

2 كوب أرز أبوكاس

2 كوب حليب كامل الدسم

3 ملاعق كبيرة سكر

¼ ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة فانيلا

قشطة، اختياري

طريقة التحضير:

في طنجرة متوسطة اجمعي الأرز والحليب والسكر والملح و اطهي على نار متوسطة الحرارة لمدة 20 دقيقة أو حتى يتماسك المزيج مع مراعاة التقليب من وقت لآخر، أبعديه عن الحرارة ثم أضيفي الفانيليا و قلبيه (يمكنك اضافة القشطة). وزعيه في صحون التقديم و قدّميه دافئاً.

2- وصفة الأرز المقلي

مهما كان أمر ارضاء جميع أفراد عائلتك صعباً فحتماً سينال طبق الأرز المقلي مع الخضار اللذيذ استحسانهم! و كل ما ستحتاجين إليه:

⅓ كوب زيت نباتي

1 بصلة، مفرومة

3 فصوص من الثوم، مفرومة فرماً ناعماً

1⅓ كوب خضار مشكلة مجمدة (ذرة، بازلاء، جزر)

4 بيضات كبيرة، مخفوقة جيداً

4 كوب أرز أبوكاس

للتحضير: سخني قليل من الزيت في مقلاة غير لاصقة على حرارة عالية و أضيفي البصل و الملح والفلفل و قلبي لعدة دقائق حتى يذبل البصل، يضاف الثوم و يقلب قليلاً ثم تُضاف الخضروات المجمدة ويقلب المزيج حتى يتجانس فقط ويسكب الأرز ويقلب جيداً وبرفق. يسكب الأرز في صحن التقديم ويقدم مباشرة.

3- كرات أرانشيني لمحبي التغيير! كل ما ستحتاجين إليه:

2 كوب مطبوخ أرز أبوكاس

½ كوب جبنة بارميزان مبشورة

3 بيضات

8 مكعبات صغيرة جبنة موزاريلا

1 كوب بقسماط

زيت للقلي

1 كوب صلصة مارينارا

في وعاء عميق نخلط الأرز والبارميزان مع بيضة واحدة ونمزج جيداً. لتشكيل الكرات نأخذ جزء صغير من الخليط ونضغط عليه بقوة بين كفي اليد، نضع مكعب واحد من جبنة الموزاريلا ونغلقه على شكل كرة. نكرر هذه العملية حتى تتشكل لدينا جميع كرات الأرانشيني. نخفق البيض المتبقي ونغمس الكرات فيه ثمّ في البقسماط ونصفّها في طبق، في هذه الأثناء نغلي الزيت على نار مرتفعة ثم نقلي الكرات و نقلبها من حين لآخر حتى تكتسب اللون البني الذهبي و تقدم ساخنة مباشرة!