مقالات لحياة أفضل

ألف باء تحضير المعجنات

الممارسة تصنع الإتقان؛ الأمر نفسه ينطبق على اتقان مهارات صنع المعجنات الخاصة بعائلتك،

هل اعتقدت يوماً بأن تحضير بيتزا كبيرة وشهية أو المعجنات بالجبنة هو مسألة بعيدة المنال؟ حسناً، ما رأيك في اتباع هذه النصائح من طهاة أرز أبو كاس والتي ستساعدك في الحصول على المعجنات المثالية .

استرخي ولا تتعجلي

احرصي على صنع المعجنات في وقت فراغك؛ خذي نفساً عميقاً قبل البدء و تخيلي أنك تقومين بتصميم أشكال جميلة من المعجون وهذا سوف يساعد عجينتك على الإسترخاء أيضاً. من الجيد دائماً أن تدعي عجينتك ترتاح بين كل خطوة رئيسية الا اذا كان نوع العجين لا يحتاج ذلك. إذا كنت تحضرين المعجنات المتنوعة دعي العجينة ترتاح حتى بعد ترتيبهم في صينية الفرن. من الأفضل الحفاظ على درجة حرارة معتدلة داخل المطبخ اذا استطعت .

اليدين

هما الأدوات الفنية الخاصة بك! فلا تقللي من شأنيهما، اذ تميل الأمهات الى مراعاة جميع التفاصيل للحصول على الأطباق المثالية لعائلاتهم و لكن لا تشمل هذه الرعاية أيديهم .حافظي على يديك دافئتين و في نفس درجة حرارة الغرفة، و إذا كانتا تميلان الى التعرق الطبيعي ضعيهما تحت ماء بارد لبضع ثوان ثم جففيهما وابدأي بالعمل. إذا كنت تستخدمين العجانة الكهربائية حاولي أن تبقيها دافئة قدر الإمكان لأن المعادن تميل إلى البرودة .

إضافة الدقيق والبيض

إضافة البيض الى مقادير العجينة هو بمثابة مساعد رائع على إضفاء الشكل الشهي واللون المميز، فمن منا لا يتمتع بمنظر الخبز المحمر! لا تترددي في مسح البيض المخفوق على وجه العجينة حتى لو لم تطلب هذه الخطوة في الوصفة. بالنسبة للدقيق فهو العنصر الأساسي المكون للعجين لذا حاولي الإستثمار في نوعية جيدة .

ترتيب المعجنات في الصينية

بعد الإنتهاء من تحضير المعجنات صفّيها مع مراعاة مسافات متساوية بينها لأنها سوف تتضاعف بعد عملية الخبز. بالنسبة لتحضير الفطيرة؛ قصي مثلث صغير من جانب واحد منها قبل وضعها داخل الطبق حتى لا تتكون لديك تجاعيد أثناء وضعها في طبق الخبز العميق.

الإغلاق المحكم

يساعد الإغلاق المحكم على الحفاظ على شكل جميل بعد الخبز، كما أنه يقلل من الفوضى الناجمة عن خروج الحشوات. بالطبع لا غنى عن أطراف أصابعك ولكن يمكنك استخدام الشوكة للحصول على أطراف مغلقة بإحكام و تصميمها جميل.