مقالات لحياة أفضل

تقنيات مفاجئة للحد من التجاعيد

لا مفر من التجاعيد في الحياة، ولكن كلنا سمعنا عن تقنيات مختلفة لتجنب وتأخير تلك التجاعيد، وهنا بعض النصائح لتجنبها وعلاجها:

- النوم على الظهر: النوم في بعض الوضعيات ليلة بعد ليلة يؤدي إلى " خطوط النوم " - التجاعيد التي أصبحت محفورة في الطبقات العليا من الجلد والتي لا تتلاشى. النوم على الجانب يؤدي إلى التجاعيد على الخدين و الذقن، و أثناء النوم مع الوحه للأسفل يعطيك جبين مجعد .

- تناول المزيد من السمك مثل السلمون: السلمون (جنبا إلى جنب مع غيرها من أسماك المياه الباردة ) ، هي مصدر كبير للبروتين، واحدة من اللبنات الأساسية للجلد.. كما انها مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

- لا للإفراط في غسل الوجه: استعمال شرائط المياه والزيوت الطبيعية على الجلد للحماية من التجاعيد، فالإفراط بغسل الوجه يخفف من حمايته. ويجب التأكد من أن الصابون يحتوي على مرطبات، وألا من الأفضل استخدام هلام أو كريم منظف الوجه بدلا من ذلك.

- ارتداء الفيتامين C: وقد وجدت بعض الدراسات أن الكريمات مع فيتامين (C) يمكن أن تزيد إنتاج الكولاجين ، وحماية ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية ، يساعد على التقليل من البقع السوداء و تفاوت لون البشرة ، وتقليل الاحمرار .

- إستبدل القهوة بالكاكاو: حاول تناول مشروب بلحد من التجاعيد. وجد الباحثون في دراسة، أن الكاكاو يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة اثنين ( يبيكاتشين و كاتشين ) ويحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس ، ويحسين تدفق الدم إلى خلايا الجلد، و يساعد المياه، ويجعل شكل الجلد أكثر سلاسة . لذيذ!