مقالات لحياة أفضل

صيف حار جداً؟! نصائح صحية لعائلتك

في هذه الأوقات الأكثر دفئاً في السنة وفي أشد الليالي كسلاً وعندما يبدو تفاصيل الحياة اليومية سهلاً بعيداً عن ازدحام العمل تظهر لدينا الرغبة في التجدد وإيجاد الوقت المثالي لتحسين الذات من الداخل والخارج.

تحسين العادات الغذائية

لا يوجد موسماً أفضل من الصيف لتحسين النظام الغذائي الخاص بكم، وننصحكم بشرب كوكتيل التوت، العليق، الفراولة يومياً. فعدا عن كونها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على منع تلف الأنسجة تعمل على تقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن.

التغلب على الضغط النفسي

لتحسين القدرة على مواجهة الإجهاد ننصحكم هذا الصيف في الحصول على حديقة مصغرة و زراعة بعض الورود والبذور في الأواني. لا حاجة لكم أن تملكون خبرة في الزراعة فكل ما أنتم بحاجة اليه هو مساحة من التربة تخولكم استخدام أيديكم و المشاركة في دورة حياة طبيعية، وهذا الأمر بحد ذاته يساعد في تخفيف الإجهاد البدني والعقلي دون الحاجة للحصول على ثمار.

الورود الطبيعية

وزعي الورود الطبيعية في باقات صغيرة حول المنزل اذ ستساعد هذه اللمسات الطبيعية في أماكن غير متوقعة كالمطبخ و غرفة النوم والحمام في إضفاء قدر كبير من الحيوية.

الإسترخاء والإستجمام

هل تحاولون تحسين صحتكم بشكل عام؟ استفيدوا من تباطؤ الوقت في أيام الصيف للحصول على وقت أكثر للإسترخاء. فقد أثبتت الدراسات بأن الحصول على اجازة بشكل دوري لها فوائد متعددة: فهي تساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتوازن هرمونات التوتر مثل الكورتيزول مما يساهم في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.