مقالات لحياة أفضل

ما لم تعرفوه عن الخيار!

هل سمعتم عن الخضار ذات المفعول السحري؟! سواءاً كنتم تبحثون عن تخفيض الوزن أو الحفاظ على وزنكم الحالي أو كنتم تحاولون تنظيف الجسم على غرار الأنظمة الطاردة للسموم المنتشرة حالياً فإن الخيار لابد وان يكون على قائمة مشترياتكم الأسبوعية. اذ تم تسميته ضمن 4 أصناف من الخضار المزروعة حول العالم فقط والتي أطلق عليها لقب الغذاء السوبر، نظراً لما تحتويه على فوائد عديدة لعمل الجسم الحيوي:

ترطيب الجسم والبشرة

اذا كنتم لستم من هواة شرب الماء أو إذا كنتم تنشغلون تماماً خلال النهار عن شرب كمية كافية من الماء فننصحكم بتناول الخيار بارداً وهو بدوره يحتوي على نسبة 90% من الماء وبذلك يعوض عن كمية الماء المفقودة خصوصاً خلال الصيف.

مقاومة الحرارة

سواءاً كانت ارتفاع الحرارة العرضي أو ارهاق الجسم نتيجة ارتفاع حرارة الجو يعمل الخيار على التخفيف من الحرارة الداخلية للجسم، خاصة اذا تم وضعه على الجلد مباشرة فهو معالج ممتاز لحروق الشمس الطفيفة.

طارد للسموم

تعمل بذور الخيار التي تكاد لا نلحظها عمل المكنسة الكهربائية التي تزيل الفضلات المتكدسة في الجسم، كما أن الخيار يعد غذاء جيد لأذابة حصى الكلى.

حبة من الفيتامينات اليومية

تحتوي الخيارة الواحدة على مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في يوم واحد وخصوصاً فيتامين AB و C والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعزز جهاز المناعة وتعطي الطاقة. و للحصول على ما يعادل حبة فيتامين واحدة يمكنكم تناول الخيار مع جزرة و خمس ورقات من السبانخ اذ توفر هذه الخضار الثلاثية للجسم المعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيليكون، وهذه هي الخلطة السرية لأهم المنتجعات التي توفر ماسكات لعلاج العديد من مشاكل البشرة.

تنشيط المنطقة حول العينين

من المعروف أن المنطقة حول العينين حساسة جداً ويجب أن يوضع عليها فقط الكريمات المخصصة لها. جربوا وضع شريحة الخيار الباردة فوق العينين المرهقة أو المنتفخة و سوف تلاحظون الفرق فوراً اذ سيخف حجم الأكياس الموجودة تحت العينين والانتفاخ بسبب خواص الخيار المضادة للإلتهابات.